شبكة منتديات الطريق إلى الله
وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين 829894
ادارة المنتدي وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين 103798
شبكة منتديات الطريق إلى الله
وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين 829894
ادارة المنتدي وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين 103798
شبكة منتديات الطريق إلى الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة منتديات الطريق إلى الله

المنتدى دعوى والدخول ونقل المحتويات متاح لكل مسلم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولfacebooktwitter
Cool Red Outer
    Glow Pointer
أحبائنا اعضاء وزوار المنتدى الكرام نرجوا فتح الراوبط التالية لمعرفة شروط الإستخدام ۩۞۩ قوانــيــن عــــامـــــة ۩۞۩
نرجوا من إخواننا الأعضاء عدم إنشاء أى مواضيع سياسية بدون تأصيل شرعى لأن ذلك قد يعرض عضويتك للإيقاف
هذه دعوتنا : دعوة الى الهجرة إلى الله بتجريد التوحيد، والبراءة من الشرك والتنديد، والهجرة إلى رسوله صلى الله عليه وسلم بتجريد المتابعة له. دعوة إلى إظهار التوحيد، بإعلان أوثق عرى الإيمان، والصدع بملة الخليلين محمّد وإبراهيم عليهما السلام، وإظهار موالاة التوحيد وأهله، وإبداء البراءة من الشرك وأهله. دعوة إلى تحقيق التوحيد بجهاد الطواغيت كل الطواغيت باللسان والسنان، لإخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن جور المناهج والقوانين والأديان إلى عدل ونور الإسلام. دعوة إلى طلب العلم الشرعي من معينه الصافي، وكسر صنميّة علماء الحكومات، بنبذ تقليد الأحبار والرهبان الذين أفسدوا الدين، ولبّسوا على المسلمين... دعوة إلى البصيرة في الواقع، وإلى استبانة سبيل المجرمين، كل المجرمين على اختلاف مللهم ونحلهم {قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين}. دعوة إلى الإعداد الجاد على كافة الأصعدة للجهاد في سبيل الله، والسعي في قتال الطواغيت وأنصارهم واليهود وأحلافهم لتحرير المسلمين وديارهم من قيد أسرهم واحتلالهم. ودعوة إلى اللحاق بركب الطائفة الظاهرة القائمة بدين الله، الذين لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم حتى يأتي أمر الله

أبحث على الأنترنت
تابعونا على مواقع أخرى


 

 وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عبيده
داعية جديد
داعية جديد
ابو عبيده


ذكر
الابراج : الجدي
عدد المساهمات : 3
مدى تفاعل العضو : 4231
تاريخ الميلاد : 06/01/1994
تاريخ التسجيل : 06/05/2013
العمر : 30

وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين Empty
مُساهمةموضوع: وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين   وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين Emptyالإثنين مايو 06, 2013 8:10 pm

وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين 1181186900untitled_resizeبقلم الأستاذ هشام طلبة
الباحث في الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة

ليست النبوءة السابقة هي البشارة الوحيدة لزمان ميلاد أو مجيء النبي
المنتظر. بل هناك نبوءة أخرى نجدها في كتاب آخر من كتب "السوديبيجرافا"
[1]هو كتاب "عهد موسى" The Testament Of Moses يحكى
هذا الكتاب عن إعطاء موسى لتابعه يوشع بن نون كتاباً قبل موته ينبىء بما
سيحدث لليهود في العصور اللاحقة. فيتحدث عن خراب أول لليهود نتيجة فساد على
يد ملك من المشرق حيث يحرق معبدهم العظيم ويسبيهم لبلاده. ثم يعيدهم الله
للأرض الموعودة على يد ملك يرأف بهم ويعاد بناء الهيكل ويمدهم الله
بالبنين والنفير. لكن الإسرائيليين يعودون لمعصية الله فيبعث عليهم ملكاُ
من المغرب فيخرب بيت المقدس خراباً ثانياً ويحرق جزءاً من الهيكل المقدس.
وهذا الخراب الثاني أشد من الخراب الأول. ثم تمر بعض الأحداث ثم يظهر النبي
المنتظر ومملكته (دولته) الإلهية بعد 250 أسبوعاً
[2]من وفاة موسى عليه السلام.
اكتشف هذا الكتاب عام 1861م في مدينة "ميلانو" الإيطالية داخل مكتبة "Ambrosian Library" تعود
مخطوطته إلى القرن السادس الميلادي – أي أنه ظل مجهولاً عن أصحابه أكثر من
ثلاثة عشر قرناً من الزمان – ولم نجد حتى الآن سوى هذه المخطوطة لهذا
الكتاب. وقد كتبت باللاتينية عن أصل عبري أو آرامي كتب في القرن الأول
الميلادي. ويرجح العلماء أن يكون تابعاً لطائفة اليهود الأسينيين. (نقلاً
عن مقدمة هذا الكتاب في: "
The Old Testament Pseudepigrapha"
يفهم من تاريخ هذا الكتاب أنه يستحيل على محمد eأن
يكون قد اطلع على هذه المخطوطة الوحيدة التي افتقدها أهل عقيدتها من ثلاثة
عشر إلى ثمانية عشر قرناً من الزمان فقرأها بلغتها أو قرأت له فاكتشف هذه
الصدفة العجيبة والآية الرهيبة في زمان خروج هذا النبي عند أهل الكتاب
وزمانه فادعى النبوة وأخبـر اليهود والنصـارى أن ذلك مكتـوباً عندهم !!!
هذه النبوءة فيها الكثير من المباحث. أولها وقبل الخوض في أية تفاصيل بشائرية أنها تذكرنا تماماً بأوائل سورة الإسراء:
(وَقَضَيْنَآ
إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنّ فِي الأرْضِ
مَرّتَيْنِ وَلَتَعْلُنّ عُلُوّاً كَبِيراً(4) فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ
أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لّنَآ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ
فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مّفْعُولاً (5) ثُمّ
رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً
(6)
إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لأنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا
فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ الاَخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ
الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوّلَ مَرّةٍ وَلِيُتَبّرُواْ مَا عَلَوْاْ
تَتْبِيراً (7) عَسَىَ رَبّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتّمْ عُدْنَا
وَجَعَلْنَا جَهَنّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً) { الإسراء 4-8 }.
وقد
اختلف المفسرون في هذه الآيات: فريق فسرها تفسيراً مستقبلياً أي أن
المسلمين هم عباد الله الذين دخلوا المسجد (بيت المقدس) أول مرة وسوف
يدخلونه مرة أخرى قرب الآخرة. وفريق آخر فسرها على أنها أحداث مضت لكنهم
اختلفوا في الفرق المنتصرة على اليهود.
قبل الخوض في أي التفسيرين أقرب للصواب يجب علينا تفسير نبوءة الكتاب الأول "The Testament Of Moses"
من التوراة نفسها. الخراب الأول الذي حدث على يد ملك من الشرق لن يعدو
خراب المملكة الإسرائيلية الشمالية على يد الملك الأشورى شلمنأسر (ملوك
ثاني 17: من التوراة) أو خراب مملكة يهوذا الجنوبية على يد نبوخذ نصر
البابلي (ملوك ثاني 21: من ا لتوراة) كلا الملكين من الشرق (شرق فلسطين لكن
المرجح جداً هو الملك البابلي لأن تلك الحادثة أعظم وأشهر وهي التي خرب
فيها الهيكل كما ذكرت النبوءة (لم نذكر في ملخصنا لكتاب عهد موسى أن السبي
قد حدث لسبط بهوذا – وهذا يؤيد أن الملك البابلي هو المقصود).
وأما الخراب الثاني فلا يمكن أن يكون إلا ذلك الذي حدث على يد قياصرة الروم عام 70م القيصر طيطس وعام 135 م القيصر هادريان[3] وهم
ملوك من الغرب كما ذكرت النبوءة وقد هدموا الهيكل مرة أخرى كما ذكرت
النبوءة وقد هدموا الهيكل مرة أخرى كما ذكرت أيضاً. (ينظر "جدول تاريخي" في
مقدمة الكتاب المقدس طبعة دار الشرق).
وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين 1181186954clip_2_resize
صورة لكتاب سوديبيجرافا

نعود مرة أخرى إلى تفسير الفقرة القرآنية سالفة الذكر. فقد رأينا أن
التوراة وكتب التاريخ تقول بأن الخراب الأول قد حدث على يد البابليين وأن
الثاني حدث على يد الرومان. والعجيب أن التوراة أطلقت لقب عبد الله
[4] على
القاتح البابلي وهذا يتوافق مع وصف القرآن بالمنتصرين أول مرة على اليهود
(عباداً لنا أولى باس شديد ) بل لقد طلب النبي أرميا من اليهود عدم
مقاومة
[5]الفاتح البابلي لأن الله هو الذي بعثه. لعل هذا يرد على بعض المفسرين المسلمين الذين رأوا في إطلاق لفظ ﴿ عباداً لنا﴾ = "عباد الله" على أن المنتصرين أول مرة على اليهود كانوا هم المسلمون إذ إن لفظ عباد الله أو عباد الرحمن [6]لا يطلق إلا على المنقادين لطاعة الله. وقد أطلق القرآن هذا اللفظ على الكافرين في الآخرة [7]إذ
أنهم لا يملكون آنئذ إلا طاعة الله. فما المانع أن يكون "نبوخذ نصر" قد
خرج لحرب اليهود بأمر من الله وإن كان كافراً لتأديب اليهود. عندئذ يصح
إطلاق لقب عباد الله على أفراد جيشه. هذا عن استخدام لفظ ﴿ عباداً لنا﴾ = "عباد الله" للمنتصرين أول مرة على اليهود.

العجيب في الفقرة القرآنية ذكر أن اليهود بعد انتصارهم على هازميهم أول
مرة قد صاروا أكثر نفيراً أي معيناً وقد ذكرت التوراة أن اليهود قد عادوا
من سبى بابل بمعونة الملك الفارسي "كورش"
[8]هذا يجعلنا نرجح تماماً التفسير القائل بأن الحدثين قد مضيا وأن المخرب الأول هم البابليون والمخرب الثاني هم الرومان عام 70م [9].يؤيد ذلك أيضاً قوله تعالى بعد سرده تلك القصة (عَسَىَ رَبّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً) أي: إن الله تعالى قد يعود بخراب جديد لهم غير الخرابين المذكورين. في تلك الفقرة بالذات (عَسَىَ رَبّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ).. لعله يريد أن يقول لهم: إن لم تؤمنوا بالنبي المنتظر المكتوب عندكم الذي يخرج بعد الخرابين (كما ذكر كتاب"The Testament Of Moses" سوف نعود لعذابكم. ومن الغريب أن يقول القرآن: (وَقَضَيْنَآ إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ) ثم نقرأ في كتاب عهد موسى أن تلك النبوءة قد تركها موسى ليوشع مكتوبة في كتاب.
إذن هذه الفقرة القرآنية آية 4-8 من سورة الإسراء تكاد تتطابق مع كتاب "عهد موسى" الذي لم نجده إلا في القرن التاسع عشر.
أما
عن ذكر زمن خروج النبي المنتظر – وهذا هو موضوعنا – فكتاب عهد موسى يذكر
أولاً أن النبي المنتظر لن يخرج قبل الخراب الثاني أي بعد عام 135 م كما
ذكرنا
[10]
بل
إن كتاب "عهد موسى" قد حدد "السبع سنين التي يولد فيها ذلك النبي إذ يقول
موسى ليوشع إن نبي آخر الزمان لن يظهر قبل مرور "250 أسبوعاً" من وفاته –
أي وفاة موسى – والأسبوع في كتب نبوءات اليهود تعني سبع سنين
[11]يكون المجموع لإذن 1750 سنة.
وقد
قالت النبوءة إنه سيمر 250 أسبوعاً (من السنين) بعد موت موسى حتى يظهر نبى
آخر الزمان أي إن نبي آخر الزمان سيولد في الأسبوع الـ 251 أي خلال الفترة
1750-1757 من وفاة موسى عليه السلام.

وقد حاولت إيجاد تاريخ وفاة موسى من ميلاد المسيح عيسى فلم أجده محسوباً
لكنى وجدت مفتاحاً لحسابه ألا وهو تاريخ وفاة الفرعون رمسيس الثاني الذي لا
يكاد يختلف فيه المؤرخون المسيحيون واليهود على أنه هو فرعون موسى – لينظر
على سبيل المثال "جدول تاريخي" في مقدمة الكتاب المقدس طبعة دار المشرق –
كما وجدت في دائرة المعارف اليهودية "
Judaica" في باب Ramses II"
تاريخ وفاة الفرعون وهو 1223 ق.م. ولا بد أن يكون موسى قد مات بعد ذلك
بأربعين عاماً على الأقل (زمن التيه كما ذكر في القرآن (المائدة: 26) وسفر
العدد في التوراة 14:33) إذن 1223 – 40 = 1183.

إذن فقد مات موسى عليه السلام عام 1183 ق.م أو بعده بقليل ولو أردنا حساب
تاريخ ميلاد النبي المنتظر من ميلاد المسيح عيسى. نطرح تاريخ وفاة موسى
(1183) من تاريخ الميلاد للنبي المنتظر في النبوءة 1750-1757 فيكون ميلاد
ذاك النبي:
1750-1183 = 567م
1757-1183= 574م
بين عام 567م إلى 574م
والمعلوم أن نبي الإسلام عليه الصلاة والسلام قد ولد عام 570م. أي خلال تلك الفترة.
النص الإنجليزي
"then
Moses spoke to Joshua this word …,but (you) take this writing so that
later you will remember how to preserve the books which I shall entrust
to you…(ghapter 1:10, 16)… they will offer their some to foreign gods
and they will set up idols in the temple … (chapter 2:Cool … In those days
a king against them from the east and (his) cavalry will over run their
land. And with fire he will burn their city with the holy temple of the
lord and he will carry off all the holy vesssels. And he will exile all
the people and will lead them to his own land, yea the two tribes he
will take with him.
(chapter
31 1-3)… then God will remember them because of the covenant which he
made with their father.. And in those times he will inspire a king to
have pity on them and send them home to their own land… But the ten
tribes will grow and spread out among the nations during the time of
their captivity.
(chapter:
5-9) And when the times of exposure come near and punishment arises
through kings who (though) sharing their crimes yet punish them …
consequently the word was fulfilled that they will avoid justice and
approach iniquity (chapter 5:1-3).. and a powerful king of the west
shall come, who shall conquer them, and he shall take them captives, and
a part of their temple he will burn with fire. He will crucify some of
them around their calony. (chapter 6: 8,9) … And there shall come upon
them a second visitation and warth.. He will stir up against them the
king of the kings of the west..(ch.8:1,2) …behold a second punishment
has befallen the people.. exceeding the former one. (ch. 9:2) then his
kingdom will appear throughout his shole creation, then the evil will
have an end …(ch.10:1)…for from my death and burial until his coming
there will pass 250 times (c c I times) (i.e. 250 year weaks, or 1750
years) (ch. 10:11-page 422,423)ic]]
"
ثم تكلم موسى ليوشع... خذ هذا الكتاب حتى تتذكروا فيما بعد كيف تحفظوا
الكتب التي أعهد بها إليكم... (فصل 1: 10، 16)... سوف يقدمون أبناءهم
قرابين لآلهة غريبة وسوف يقيمون أوثاناً في المعبد... (فصل 2:Cool... في هذه
الأيام سيقوم عليهم ملك من الشرق وسوف تجتاح جيوشه أراضيهم. وبالنار سوف
يحرق مدينتهم مع معبد الرب المقدس. وسوف يحمل معه الآنية المقدسة. وسوف
يجلى كل الشعب ويقودهم لأرضه.. القبيلتان سوف يأخذهم معه. (فصل 3:1-3)...
ثم يتذكرهم الرب بسبب عهده مع آبائهم... وفي هذه الأيام سيلهم الرب ملكا
ليعطف عليهم ويعيدهم لأرضهم... لكن القبائل العشرة سوف تكبر وتنتشر في
الأمم خلال وقت السبي (فصل 4:5-9) وجيش يقترب زمن التخلي (عنهم) ويتصاعد
العقاب من خلال ملوك يشاركونهم جرائمهم... تباعاً تتحقق الكلمة من أنهم سوف
يتجنبون العدل ويصلون للظلم (فصل 5: 1-3).

وسوف يأتي ملك قوى من الغرب، يغزوهم ويأخذهم أسرى، وسوف يحرق جزءاً من
معبدهم. سوف يصلب بعضهم أمام قبائلهم (فصل 6: 8، 9)... ثم تأتي عليهم زيارة
ثانية وغضب إلهي... سوف يثير عليهم ملك ملوك الأرض.. (فصل 8: 1، 2)...
انظروا، عقاباً ثانياً سوف يقع للشعب.. يفوق العقاب الأول (فصل 9: 2) ثم
تظهر مملكته (مملكة الله) في كل مكان من خلقه. ثم ينتهي الشر.. (فصل
10:1)... لأنه من دفني (دفن موسى) حتى مجيئه (مجيء نبي آخر الزمان) سوف يمر
مئتان وخمسون زمناً (أي 250 أسبوعاً من السنين أي 1750 سنة:التعليق من
كتاب "
Charles" نفسه) (فصل 10:11- ص 422 -423) [13] (الترجمة من عندنا).

وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين 1181702955400px-deadseascrolls
صورة لبعض مخطوطات البحر الميت معروضة في متحف الآثار في العاصمة الأردنية عمان
في مخطوطات البحر الميت:
وجدت نسخة من هذا الكتاب "عهد موسى" أو "وصية موسى" في مخطوطات البحر الميت والتي أفرج عنها منذ عام 1992م.
والنص لا يختلف كثيراً عن المخطوطة التي وجدت في المكتبة الأمبروزية في ميلانو بإيطاليا والتي ذكرناها آنفاً. منها..

1، 2 – وصية موسى التي كتبها في السنة المائة والعشرين من حياته... والآن
سيدخلون بفضلك إلى الأرض التي قرر ووعد أن يعطيها لآبائهم. وستنشيء لهم
مملكة.. (وخلال أربع) سيعملان ضد ميثاق الرب ويدنسان القسم الذي عقده الرب
معهما. وسيضحيان بأبنائهما لآلهة غريبة وسينصبان أصناماً في الخيمة
ويخدمانهما.
3-
وفي هذه الأيام سيأتي ملك من الشرق ضدهم، وسيغطي فرسانه بلدهم. ويحرق
مستعمراتهم مع هيكل الرب المقدس، وسينهب الآنية المقدسة كلها.
5- وعندما ستقترب أزمنة الدينونة... يذلون خلف الآلهة الغريبة.
6- .. وستجتاح أراضيهم كتائب ملك قوى من الغرب سيبغضهم ويسخطهم في الأسر وسيحرق جزء من هيكلهم وسيصلب بعضاً حول مستعمرتهم..
10-...
وأنت يا يشوع يا ابن نافي، أحفظ هذه العبارات وهذا الكتاب: لأنه منذ موتي
واستقبالي، وحتى مجيئه سيمر مائتان وخمسون زمناً، (يقول مترجم النص موسى
ديب الخوري: 250 أسبوعاً من السنوات أي 1750 سنة: نقلاً عن كتاب "مخطوطات
قمران – البحر الميت" الجزء الثاني).
[size=16]الإيميل : [email=tolba_hesham@yahoo.com][size=16]tolba_hesham@yahoo.com[/email][/size][/size]

[1]
الترجمة الحرفية للكلمة تعنى الكتابات الكاذبة. ويقصد بها تلك الكتب التي
نسبت إلى العهد القديم (التوراة) ولم يعترف بها فيما بعد مجمع "جمنيا" (في
أواخر القرن الأول الميلادي) بالرغم من أن عدداً كبيراً منها قبل هذا
التاريخ – بل وبعده أيضاً – كان ذا أثر بالغ وقداسة قاطعة عند طوائف عديدة
ففي المجمع المذكور آنفاً اعتمدت بشق الأنفس أسفاراً متنازع عليها مثل
(استير – حزقيال – نشيد الإنشاد) وكذلك سفر دانيال الذي اعترفت بسلطته
طائفة الفريسيين اليهودية، أما طائفة الصدوقيين اليهودية أيضاً فلم يعترفوا
به دون شك (المصدر السابق – المجلد الأول ص 49) أما بالنسبة لكتب التوراة
عند النصارى (العهد القديم) فلم يسلموا بمجمع "جمنيا" اللهم إلا
البروتوستانت. أما الغربيون منهم وشمال إفريقيا فانتظروا حتى القرن الرابع
وأقروا ما في مجمع قرطاجنة المذكور من قبل. وأما الشرقيون منهم (الكنائس
الشرقية الناطقة باليونانية) فلم يكن لها تنظيم شرعي على مر العصور إلى
يومنا هذا. (المصدر السابق) .

وعلى الجانب الآخر هناك كتب كانت ذات شأن عظيم نسبت للتوراة وحذفت من
القانون(مجموع الكتب المعتمدة) (سوديبجرافا) وإن اعترف أن لها شأنا عظيماً
لبنيان المؤمن (المصدر السابق) هذه الكتب أمثال: (سفر أخنوخ – اليوبيلات –
رؤيا باروك – عهود الأسباط – عهد إبراهيم – عهد موسى – رؤيا إبراهيم – كتاب
آدم وحواء).
هي كتب إذن يعتد بها وإن لم يسمح بالتعبد بها. ولم يدع أحد مطلقاً أنها دست على أهل الكتاب من غيرهم [1].
[2] هذه النبوءة الرقمية نجدها أيضاً في التلمود (سنهدرين 97) وفي كتاب (11:12) (The assumptions of Moses)
[3]
خراب هادريان هو المرجح لأنه كـان أشـد وسيـق اليهود فيه أسرى. ذلك هـو
أيضاً رأى د. على عبد الواحد وافي في كتابه "اليهودية واليهود" إذ يرى أن
الخراب الأول الذى يعنيه القرآن هو خراب بختنصر وأن الثاني خراب هادريان ص
11، ص 117
[4] "لذلك هكذا يقول الرب القدير: لأنكم عصيتم كلامي، فها أنا أجند جميع قبائل الشمال بقيادة نيوخذ نصر عبدى" (أرميا 9:25).
[5] أرميا 27.
[6] سورة الفرقان 63.
[7]
وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَقُولُ
أَأَنتُمْ أَضْلَلْتُمْ عِبَادِي هَؤُلاَءِ أَمْ هُمْ ضَلّوا السّبِيلَ ( {
الفرقان : 17 }
[8] "التوراة – أنباء الأيام الثاني (36 : 22 – 23).
[9] يتوافق هذا مع رأى الدكتور على عبد الواحد وافي في كتابه.ٍ
[10]
يفهم ذلك أيضاً من إنجيل متي 24:15 -35 حيث ينبيء المسيح عيسى بخراب آخر
لهيكل اليهود ثم بوضع رجسة في الهيكل وهي أصنام الرومان (تفسير جون وسلي)
ثم ظهور ابن الإنسان (تفسيره النبي المنتظر في التوراة) لكن المسيحيين
يفسرونه على أنه المجيء الثاني للمسيح عيسى (حسب اعتقادهم) مع أن رجسة
الخراب هذه قد ذكرت في التوراة (دانيال 9) في معرض الكلام عن زمن خروج
النبي المنتظر,
[11] The Apocrypha and Pseudepigrapha of the old Testament, (Charles) P. 423 (تفسير جون ورسلي).
[12] The Apocrypha and Pseudepigrapha of the old testament" (Charles)
[13] The Apocrypha and Pseudepigrapha of the old testament" (Charles)
وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين Newsletters
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قل سيروا في الأرض مع الدكتور عائض القرني
» كي لا تخطئي مرتين !
» الإفســــاد في الأرض
» من أروع وأغرب الفراشات على وجه الأرض
» رأي أهل الكتاب في المرأة!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات الطريق إلى الله :: الإعجاز العلمى من القرآن الكريم والسنة النبوية
-
انتقل الى: